أنت هنا

وحدة الإرشاد الطلابي - الطلاب غير المخصصين

مرحبا

بمناسبة بداية العام الجامعي الجديد 1437/1438هـ ترحب وحدة الإرشاد الأكاديمي للطلاب غير المخصصين بالطلبة المستجدين الذين التحقوا بالكلية لهذا العام و تتمنى لهم كل التوفيق والنجاح والتميز خلال مسيرتهم في كليتهم العريقة وبهذه المناسبة ترغب الوحدة في أن تؤكد على أبنائها الطلاب ضرورة الحرص على حضور اللقاءات الإرشادية التنويرية التي تنظمها الكلية، ومعرفة اللوائح والنظم الجامعية التي تساعدهم في زيادة التحصيل العلمي وحل المشكلات التي قد تصادفهم اثناء مسيرتهم الجامعية وزيادة الثقافة الجامعية وذلك عن طريق:

     • قراءة مرشد الطالب المستجد والتقيد بما جاء فيه من الانظمة و اللوائح و الانشطة والخدمات.

     • قراءة النشرات التي تصدرها عمادة القبول والتسجيل ومتابعة المواعيد المحددة فيها والابتعاد عن أخذ المعلومات من الاصدقاء والزملاء فالكلية حريصة على توفير الخدمات الارشادية والاكاديمية من خلال وحدات الارشاد الاكاديمي التي تسعى لتعريف الطلاب بمتطلباتهم الدراسية واللوائح الجامعية عبر الحملات الاعلامية لادراك أهمية اللوائح في مسيرتهم الدراسية.

     • معرفة لائحة الانذرات التي تحدد من خلالها حصول الطالب على انذار بالمعدل كما يجب على الطالب الاطلاع على قواعد التحويل التي وضحتها لائحة المقررات الدراسية.

     • متابعة التواريخ المتعلقة بالانسحاب والحذف والإضافة والتحويل ووقف القيد لتجنب المشاكل التي قد تحدث بسبب عدم الإلمام بتلك المواعيد، وعلى الطلبة الراغبين بالتحويل من كلياتهم عدم التأخر في ذلك لتجنب ضياع فصول دراسية عليهم وضمان تخرجهم بالوقت المسموح.

علما بان هناك العديد من اللوائح التي يغفل عنها الطالب كلائحة الحقوق الطلابية والتي من خلالها يعرف الطالب ما لديه من حقوق والتزامات.

إن التقيد بالنظم واللوائح هو ما تبادر الوحدة لان تخلقه على أرض الواقع كثقافة راسخة لدى طلبة الكلية. كما تدعو الوحدة أبناءها الطلاب بضرورة الانتظام بالدراسة وعدم الانقطاع حتى يتجنبوا التعثر ومن ثم الفصل من الجامعة واخيرا ترحب الوحدة بالرد على أي استفسار من ابناءنا الطلبة في أي عقبة تواجههم اثناء مسيرتهم الدراسية.

الأهداف
الوظائف
تنبيهات عامة
تواصل معنا