أنت هنا

مركز بحوث كلية الهندسة

خدمات المركز

يعمل مركز اﻟﺒﺤوث بكلية الهندسة ﻋﻠﻰ تشجيع نشاط اﻟﺒﺤث اﻟﻌﻠﻤﻲ ﻓﻲ مختلف اﻟﺘﺨﺼﺼﺎت الهندسية وذﻟك بتوفير اﻟدﻋم اﻟﻤﺎﻟﻲ واﻹداري ﻟﻛﻝ من أﻋﻀﺎء ﻫﻴﺌﺔ التدريس واﻟﺒﺎﺤﺜﻴن وطﻼب الدراسات اﻟﻌﻠﻴﺎ. وتتلخص ﺨدﻤﺎت مركز اﻟﺒﺤوث ﻓﻲ اﻟﻛﻠﻴﺔ ﻓﻲ اﻟﻨﻘﺎط اﻟﺘﺎﻟﻴﺔ:

1- توفير الدعم المالي اللازم لمشاريع البحوث المسجلة في المركز، في حدود الميزانية المخصصة لكل منها، لشراء الأجهزة و المعدات و قطع الغيار و الخامات و المواد المستهلكة التي يحتاج إليها البحث. و تسعى إدارة المركز إلى تذليل الصعوبات التي قد تواجه الباحثين عند الحاجة لشراء بعض الأجهزة أو المواد في حدود أنظمة ولوائح الجامعة.

2- تقديم خدمات النسخ والتصوير والطباعة اللازمة لإعداد نتائج البحوث في صورة تقارير نهائية للبحوث أو مقالات علمية يتم نشرها في المجلات والدوريات العلمية ، أو بحوث تقدم في المؤتم ارت العالمية.

3- توفير الدعم المالي والفني لبحوث الماجستير والدكتواره التي يقوم بإجراءها طلاب الدارسات العليا بالكلية.

4- معاونة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية في عمل مراجعة للمصادر العلمية المتعلقة ببحوثهم، عن طريق التقنية المتوفرة بمكتبة الأمير سلمان بن عبد العزيز وعن طريق إدارة المعلومات و الخدمات الفنية و الإدارة العامة لبرامج المنح بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بالإضافة إلى توفير المراجع العلمية المطلوبة للباحثين.

5- متابعة سير مشاريع البحوث المسجلة، والعمل على تذليل العقبات التي قد تواجهها.

6- إعداد وٕإصدار تقرير سنوي عن البحوث والد ارسات بالمركز، باللغة العربية والإنجليزية.

نبذة عن المركز
خدمات المركز
نموذج تسجيل بحث
نموذج طلب تمويل
نموذج طلب دعم دراسات عليا
التقارير السنوية
اتصل بنا