Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نبذة عن مركز البحوث

مركز بحوث كلية الهندسة

نبذة عن المركز

تم إنشاء مركز البحوث بكلية الهندسة - وهو أول مركز بحوث في الجامعة - في العام الجامعي 1394/1395هـ، لتنشيط العمل البحثي ودعم الدراسات النظرية والتطبيقية لأعضـاء هيئة التدريس بالكلية وتوفير الإمكانات اللازمة لذلك، عن طريق تقديم العديد من الخدمات الإدارية والفنية والمالية. ويساهم مركز البحوث أيضا في الدعم المادي والإداري لبحوث طلاب الدراسات العليا على مستوى الماجستير والدكتوراة في مختلف تخصصات أقسام الكلية. كما يشجع المركز جميع الباحثين في الكلية على نشـر نتائج بحوثهم في المجـلات والمؤتمرات العلميـة العالميـة، إلى جانب نشر بعضهـا في مجلـة جامعة الملك سعود (العلوم الهندسية)، وهي مجلة دورية تنشرها عمادة شؤون المكتبات بالجامعة.

وجدير بالذكر أن عدد المشاريع البحثية التي قام المركز بدعمها، خلال الفترة المذكورة ،يبلغ 1137 مشروعاً بحثياً في شتى مجالات الهندسة النظرية والتطبيقية .تم نشر معظمها في المجلات العلمية المحكمة وتقديمها في المؤتمرات العلمية المحلية والعالمية.

وبما أن مركز البحوث يتبع الآن عمادة البحث العلمي التي تندرج تحت وكالة الجامعة للد ارسات العليا والبحث العلمي فهي الجهة التي تحدد ميزانيته السنوية حسب ما يقوم به المركز من نشاط علمي. لمركز البحوث بكلية الهندسة مجلس إداري يساعد مدير المركز على تنفيذ الإستراتجية البحثية لعمادة البحث العلمي بالجامعة. ويتكون هذا المجلس من أعضاء يمثل كل واحد منهم أحد أقسام الكلية الستة. وتظهر الجداول التالية قائمة أعضاء هذا المجلس وقائمة موظفي مركز البحوث.

نبذة عن المركز
خدمات المركز
نموذج تسجيل بحث
نموذج طلب تمويل
نموذج طلب دعم دراسات عليا
التقارير السنوية
اتصل بنا
 
منسوبي مركز البحوث

د. ﻋصام بن صالح الطبيشي

ﻣﺪﻳـﺮ مركز البحوث

محمد بن عبد الرحمن النعمان

سكرتير