أنت هنا

بدء تطبيق "نظام إدارة نظام التعليم المبنى على المخرجات OBE " في كلية الهندسة

طبقت كلية الهندسة خلال هذا الفصل الدراسى ( الفصل الاول للعام الجامعى 1436/1437هـ) برنامج حاسوبى لإدارة عملية التعليم المبنى على المخرجات Outcome Based Education Management System (OBE) على عدد من مقررات برامجها الأكاديمية، وهو نظام لتقييم نواتج التعليم وفاعلية التدريس، صُمم خصيصا لكل من أعضاء هيئة التدريس والطلاب في كلية الهندسة لإدارة الجوانب التعليمية المختلفة. والنظام هو احد برامج وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، وتشارك فيه ست كليات بالاضافة لكلية الهندسة. وقد أعدت كلية الهندسة هذا البرنامج باشراف وكالة الكلية للتطوير والجودة ليتناسب مع طبعية المقرارات الدراسية ومتطلبات الاعتماد الدولى والوطنى. ويتكون من ثلاث أجزاء رئيسية؛

حضور الطلبة: جميع أعضاء هيئة التدريس ومساعدى التدريس الذين لهم أحقية للدخول على النظام يمكنهم تسجيل حضور الطلبة في محاضراتهم والانشطة التعليمية الأخرى من تمارين ومعامل وفقا للجدول الدراسى، إما يدويا من قبلهم أو تلقائيا من قبل الطلاب مع استخدام تطبيق OBE فى الجوال والهواتف الذكية الخاصة بهم. ويمكن للطلاب متابعة حالة حضورهم.

تقييم المقرر والبرنامج: يمكن لعضو هيئة التدريس تقيم مخرجات التعليم لكل مقرر دراسى من خلال درجات الطلاب فى الأنشطة المختلفة للتقييم (الامتحانات، التمارين، وتقارير المختبر، والامتحانات النصفية، والمشاريع، إلخ). وبالإضافة إلى ذلك، فإن مخرجات البرنامج (Students Outcomes, SOs) يمكن تقييمها مباشرة من خلال كل مقرر دراسى. ويمكن الحصول على تقارير التقييم المختلفة من خلال النظام. كما يمكن للطلاب معرفة الجداول الزمنية والدرجات التي تم الحصول عليها في جميع المقرارات المسجلة.

الاستبانات: يقوم النظام بالتعامل مع كافة أنواع الاستبانات ويستقبل الردود ويحلل النتائج ويمكن اشعار المكلف بتعبئة الاستبيان بوجود استبيان مطلوب التعامل معه و يمكن الاجابة على الاستبيان من خلال تطبيقات الجوال.

 

للدخول على البرنامج   اضغط هنا

لتفعيل الحساب الخاص بك او الاتصال بالدعم الفنى  الرجاء إرسال بريد الكترونى الى العنوان التالي   support@obeengineering.com