لجنة السلامة المهنية
تأسست اللجنة بـقــرار من عميد الكلـية، وترتبط بـوكالـة الكليـة للتـطويـر والجـودة.
أعـضاء اللـجـنــة
- وكيل الكلية للتطوير والجودة (رئيس اللجنة)
- مشرفي معامل اقسام الكلية
- رئيس وحدة الجودة بالكلية
- مستشار من لجنة تقييم المخاطر بالجامعة.
- سكرتير اللجنة
مهــام اللـجـنــة
تتمثل اهم مهام اللجنة في:
- متابعة تطبيق اشتراطات وتعليمات السلامة المهنية في كافة مواقع الكلية وداخل المختبرات والمعامل.
- متابعة توفير وسائل الوقاية من الحريق وكفايتها وجاهزيتها.
- التفتيش الدوري على كافة مرافق الكلية للتحقق من تطبيق اشتراطات السلامة لضمان الوقاية من حوادث العمل والإصابات المهنية.
- تقييم مخاطر بيئة العمل بالكلية وإعداد وتوفير التعليمات الإرشادية لوسائل العمل الآمن.
- التنسيق لتدريب منسوبي الكلية على كيفية استخدام أدوات الوقاية من الحريق وإجراءات الإخلاء في حالة الطوارئ.
- التنسيق لإجراء خطط وهمية للإخلاء في حالة الطوارئ.
- إعداد تقارير لحالات الحوادث المختلفة وإتخاذ قرارات لمعالجة أسبابها.
- دراسة ما يرفع إلى اللجنة من حالات التجاوزات والمخالفات وإتخاذ القرارات بشأنها.