Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

لجنة مشرفي المختبرات والمعامل

لجنة مشرفي المختبرات والمعامل

 

وهي لجنة تكاملية مع لجنة السلامة المهنية أنشأت في بداية الفصل الدراسي الأول من العام الحالي 1439-1440هـ وذلك بعد تحديث الهياكل التنظيمية لوحدات الجامعة. تشكل اللجنة بـقــرار من عميد الكلـية (ويعاد تشكيلها حسب الحاجة)، وتضم في عضويتها مندوب عن كل قسم أكاديمي على أن يكون له إطلاع واسع على أنشطة مختبرات ومعامل القسم ويفضل ان يكون هو المشرف على معامل ومختبرات القسم. 

 

أهم المهام المناطة بلجنة مشرفي المختبرات والمعامل بكلية الهندسة:

  • الإشراف على وتنسيق استلام الأجهزة والمعدات من الشركات الموردة والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة وعمل فحص واستلام لها قبل إرسال نماذج الاستلام والتركيب والتشغيل إلى إدارة المشتريات عن طريق رئيس القسم، والاحتفاظ بنسخة منها.
  • حصر الاحتياجات الدورية من الأجهزة والأدوات والمواد المستهلكة في نهاية كل فصل دراسي والرفع بها لرئيس القسم.
  • إرجاع الأجهزة والمعدات غير الصالحة لإدارة المستودعات بعد اعتماد رئيس القسم.
  • التأكيد على الفنيين بجعل المختبرات والمعامل متاحة للطلاب أثناء الدوام وحسب الحاجة، ومتابعة ذلك.
  • متابعة اعمال صيانة الأجهزة ومعايرتها بشكل دوري.
  • حفظ أدلة تشغيل الأجهزة والمعدات وبطاقات ضمانها.
  • عمل دفتر متابعة تشغيل لكل جهاز ووضعه بجانب أو على الجهاز.
  • توثيق الأجهزة والأدوات والمواد المستعارة من المعامل كعهد على الشخص المستفيد، والرفع بقائمة العهد لرئيس القسم في نهاية كل فصل دراسي.
  • تفعيل اشتراطات السلامة المهنية وتعليمات الأمن والسلامة داخل المختبرات والمعامل.