لجنة برامج الدراسات العليا
المسئوليات
مهام قبول الطلاب في برامج الماجستير والدكتوراه:
- إعداد ومواكبة المستجدات لجميع إجراءات القبول لبرامج الدكتوراه والماجستير.
- تلقي جميع طلبات القبول لطلبة الدراسات عليا والقيام بإجراءات القبول في الدراسات العليا من خلال التالي:
- دراسة الطلبات والمتابعة مع المتقدمين لاستكمال المستندات المطلوبة.
- الاتصال بجامعة الطالب في حالة المصادقة على بعض الوثائق.
- الاتصال بعمادة الدراسات العليا بالجامعة في حالات خاصة مثل القبول المشروط.
- دراسة طلبات المتقدمين ومراجعتها واتخاذ القرار الأولي المناسب.
- تقديم توصية لجنة الدراسات العليا إلى مجلس القسم للتصويت واتخاذ القرار النهائي.
- إعلام الطلبة المتقدمين بقرار مجلس القسم وإكمال الموافقة المبدئية أوالرفض عن طريق بوابة القبول الإلكترونية.
- إعداد وإصدار خطاب بهذه القرارات لمجلس كلية الدراسات العليا للمتابعة الأكاديمية لطلبة الدراسات العليا.
الارشاد الأكاديمي للبرنامج:
- متابعة طالب الدراسات العليا عن طريق إعداد مجلد إلكتروني يحتوي على جميع معلوماته مثل السجل الأكاديمي وتطور الأداء ووضع الأطروحة.
- إجراء اجتماعات مع طلاب الدراسات العليا لمناقشة أدائهم ، والجدول الزمني المقترح للتخرج.
- اقتراح جدول مواد الدراسات العليا في كل فصل دراسي على أساس عدد الطلاب ووضعهم الأكاديمي.
- استعراض حالة الأطروحة لكل طالب مسجل لأطروحة في الفصل الدراسي ورصد العلامة في نهاية كل فصل سواء "كاملة" أو "الاستمرار في الرسالة".
مهام الاشراف على دبلومات وبرامج القسم:
- تلقي الطلبات والقيام بإجراءات القبول
- عمل الجدول الدراسي للفصلين الدراسسين
- متابعة القائمين على تدريس المقررات ومشاريع الدبلوم والزيارات الميدانية.
- متابعة الطلاب وتنفيذ البرنامج.
- مراجعة وتطوير البرنامج.
الأعضاء