أنت هنا

برنامج ماجستير العلوم في الهندسة الصناعية
 

بدأ برنامج الماجستير في الهندسة الصناعية منذ عام 1407هـ، ويقدم البرنامج درجة ماجستير العلوم الهندسية في الهندسة الصناعية، وقد صمم المنهج الدراسي بطريقة تكفل تزويد الطالب بمعرفة واسعة في مجال الهندسة الصناعية من الناحيتين التقنية والعلمية؛ ويتيح للطالب التخصص في أحد المجالات الثلاث التالية: هندسة النظم الصناعية وهندسة نظم التصنيع وهندسة النظم البشرية. ويمكن للدارس الحصول على الدرجة بأحد الخيارين التاليين:

  • دراسة 24 وحدة دراسية بالإضافة لإعداد الرسالة الجامعية (خيار الرسالة).
  • دراسة 39 وحدة دراسية بالإضافة لإعداد مشروع تخرج (خيار بدون رسالة).
  •  

شروط القبول الواردة في اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات السعودية

  1. أن يكون المتقدم سعودي أو متحصل على منحة رسمية للدراسات العليا إذا كان من غير السعوديين
  2. أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها.
  3. أن يكون حسن السير و السلوك و لائقا طبيا.
  4. أن يقدم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه.
  5. موافقة مرجعه على الدراسة إذا كان موظفا و يجوز في حالات الضرورة القصوى تأجيل إحضار الطالب موافقة مرجعه على الدراسة غلى حين بدء تسجيله المقررات(الكميلية أو الدراسات العليا).
  6. الأصل في دراسة الماجيستير التفرغ التام و يجوز لمجلس الجامعة الإستثناء من ذلك متى دعت الحاجة لذلك.

 

الشروط الإضافية

  1. حصول الطالب على شهادة البكالوريوس بتقديرجيد جدا (3.75 من 5 ) في الهندسة الصناعية أو يكون مجموع المعدل التراكمي العام و المعدل التراكمي في مواد التخصص (مواد الهندسة الصناعية ) لا يقل عن(6.75 من 10).
  2. بالنسبة للحاصلين على درجة البكالوريوس من التخصصات الهندسية الأخرى يجب ألا يقل المعدل التراكمي العام عن(3.75 من 5 ) إضافة إلى عدد من المقررات التكميلية التي يتعين على الطالب دراستها حسب ما يراه القسم .
  3. الطلاب الغير سعوديين يجب حصولهم على تقدير جيد جدا إضافة إلى الشروط السابقة.
  4. حصول المتقدمين على ما لا يقل عن (61)درجة في إمتحان (TOEFL-IBT) أو (500) درجة في إمتحان (IELTS) أو (75) درجة في إمتحان (ٍSEPT).
  5. القدرات العامة للجامعيين ب  ( 70) درجة أو (144) درجة في إختبار GRE الكمي.

 

فتح البوابة الإلكترونية لطلبة الدراسات العليا للتقديم للقبول على البرامج الإعتيادية للعام الجامعي 1438/1437هـ خلال الفترة من يوم الأحد 2 ربيع الاول 1437هـ الموافق 13 ديسمبر 2015مـ الساعة 2 ظهرا إلى نهاية يوم السبت 13 ربيع الثاني 1437هـ الموافق 23 يناير 2016م.

    لمزيد من المعلومات حول  برنامج الماجستير، الرجاء الإطلاع على هذا الرابط : https://engineering.ksu.edu.sa/en/Master_of_Science_Program_in_IE

    لمزيد من المعلومات حول القبول: https://dgs.ksu.edu.sa/