أنت هنا

مرحبا بكم في موقع قسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة بجامعة الملك سعود.

سواء كنت ترغب في تحسين منظومات التصنيع أوالمؤسسات الخدمية أو الأنظمة اللوجيستية  فإن قسم الهندسة الصناعية بجامعة الملك سعود لديه برامج تقودك إلى هدفك.من خلال دراسة منظومات التصنيع ستكتسب المعرفة والمهارات اللازمة لزيادة جودة المنتج للمستهلك وزيادة الربح للمنتج من خلال تقليل الفاقد وتفادي العمليات التي لاتضيف قيمة للمنتج ما أمكن وخلق بيئة عمل آمنه. دراسة أنظمة المؤسسات الخدمية أو اللوجيستية  تمكنك من تعلم أدوات التحسين والتقييم و أنظمة المحاكاة لتسريع وتطوير الخدمات المقدمة من خلال تقليل أوقات التسليم والخدمة وإلغاء العمليات الغير الضرورية وتقليل أوقات وصفوف الإنتظار.

منذ تأسيس قسم الهندسة الصناعية في العام 1403 هـ (1983 م) ونحن في القسم نحرص على تزويد سوق العمل السعودي بمهندسين مهنيين متعلمين تعليماً عالياً. قسم الهندسة الصناعية دوماً يفخر بخريجيه الذين يشغلون مناصب رائده في جميع القطاعات الحكومية والخاصة. كما نعتز في القسم بإن لدينا أساتذه متميزين ومقرارات على مستوى عالمية ومختبرات مجهزة بإحدث الإمكانيات وأفضل الطلاب على مستوى كلية الهندسة وأتحاد طلاب نشط وفاعل. يقوم منسوبي قسم الهندسة الصناعية بتنفيذ مجموعة واسعة من المشاريع البحثية الممولة من القطاعات العامة والخاصة. بالإضافة إلى ذلك للقسم علاقة قوية مع معهد التصنيع المتقدم تثري المعرفة ذات الصلة وتوسع نطاق الأبحاث في مجالات الهندسة الصناعية. كل ذلك يحفز ويهيئ بيئة مناسبة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة بالقسم للتميز والابداع لمواكبة الرؤية السامية 2030 والأهداف الأستراتيجية للكلية والجامعة.

يقدم قسم الهندسة الصناعية عدة برامج للدراسات الجامعية والدراسات العليا والمهنية. على المستوى البكالوريوس يقدم القسم درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية. يوفر القسم لطلاب الدراسات العليا(ماجستير ودكتوراة) ثلاثة مسارات هي نظم التصنيع والنظم الصناعية وهندسة العوامل البشرية. كما يوفر القسم الدبلوما العالية في هندسة السلامه المهنية.

أدعوكم لإستكشاف صفحتنا الرئيسية والإتصال بي إذا كان لديكم أي أستفسارات.

أ.د. علي محمد السمحان

 رئيس قسم الهندسة الصناعية