الاعتماد الأكاديمي
الاعتماد الأكاديمي
برنامج بكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية معتمد من قبل مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET) .
برنامج بكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية معتمد من قبل المركز الوطني للتقويم والإعتماد الأكاديمي (NCAAA).
لجنة الجودة و الاعتماد الأكاديمي
مقرر اللجنة | أعضاء اللجنة |
أ.د.عبدالحميد اجبار | لجنة اعتماد الأبت : د.مهند الحرباوي أ.د.عماد الدين مصطفى د.آصف محمود د.سجاد حيدر د.لحسن البليدي م.خالد أورتشي
لجنة الإعتماد الوطني NCAAA: د.عبدالباسط بالصادق أ.د.أحمد أباسعيد د.عبدالعزيز أبا حسين د.جهاد صالح د.محمد قيلي د.سليم مقراوي د.عبدالرزاق الشمري م.أشرف كمال |
أهداف البرنامج التعليمية
تتطلب الأهداف التعليمية التي حددها البرنامج، لدعم المهمة أن يكون خريج القسم قادرًا على:
1: متابعة حياة مهنية ناجحة في صناعات النفط والغاز والكيماويات والبتروكيماويات وتحلية المياه والصناعات الأخرى ذات الصلة. |
2: القدرة على القيام بانتقالات ناجحة من المسار الوظيفي التقليدي للهندسة الكيميائية إلى الأعمال والحكومة والتعليم وغيرها من المجالات. |
3 إظهار الالتزام بالتعلم مدى الحياة من خلال الإكمال الناجح لدرجة متقدمة، ودورات التعليم المستمر ، ودورات التطوير المهني ، و / أو دورات التدريب الصناعية. |
مخرجات البرنامج
تم تحديد المخرجات التعليمية التالية من قبل القسم لدعم الأهداف المذكورة:
1: القدرة على تحديد وصياغة وحل المشكلات الهندسية المعقدة من خلال تطبيق مبادئ الهندسة والعلوم والرياضيات. |
2: القدرة على تطبيق التصميم الهندسي لإنتاج حلول تلبي الاحتياجات المحددة مع مراعاة الصحة العامة والسلامة والرفاهية ، فضلاً عن العوامل العالمية والثقافية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية. |
3: القدرة على التواصل بشكل فعال مع مجموعة من الحضور. |
4: القدرة على التعرف على المسؤوليات الأخلاقية والمهنية في المواقف الهندسية وإصدار أحكام مستنيرة ، والتي يجب أن تأخذ في الاعتبار تأثير الحلول الهندسية في السياقات العالمية والاقتصادية والبيئية والمجتمعية |
5: القدرة على العمل بفعالية في فريق يوفر أعضاؤه القيادة معًا، وخلق بيئة تعاونية وشاملة، وتحديد الأهداف، وتخطيط المهام، وتحقيق الأهداف. |
6: القدرة على تطوير وإجراء التجارب المناسبة، وتحليل وتفسير البيانات، واستخدام الحكم الهندسي لاستخلاص النتائج. |
7: القدرة على اكتساب وتطبيق المعرفة الجديدة حسب الحاجة، باستخدام استراتيجيات التعلم المناسبة. |