أنت هنا

لجنة السلامة المهنية

تأسست اللجنة بـقــرار من عميد الكلـية، وترتبط بـوكالـة الكليـة للتـطويـر والجـودة.

 

أعـضاء اللـجـنــة

     - وكيل الكلية للتطوير والجودة  (رئيس اللجنة)

     - مشرفي معامل اقسام الكلية

     - رئيس وحدة الجودة بالكلية

     - مستشار من لجنة تقييم المخاطر بالجامعة.

     - سكرتير اللجنة

 

مهــام اللـجـنــة

تتمثل اهم مهام اللجنة في:

     1. متابعة تطبيق اشتراطات وتعليمات السلامة المهنية في كافة مواقع الكلية وداخل المختبرات والمعامل.

     2. متابعة توفير وسائل الوقاية من الحريق وكفايتها وجاهزيتها.

     3. التفتيش الدوري على كافة مرافق الكلية للتحقق من تطبيق اشتراطات السلامة لضمان الوقاية من حوادث العمل والإصابات المهنية.

     4. تقييم مخاطر بيئة العمل بالكلية وإعداد وتوفير التعليمات الإرشادية لوسائل العمل الآمن.

     5. التنسيق لتدريب منسوبي الكلية على كيفية استخدام أدوات الوقاية من الحريق وإجراءات الإخلاء في حالة الطوارئ.

     6. التنسيق لإجراء خطط وهمية للإخلاء في حالة الطوارئ.

     7. إعداد تقارير لحالات الحوادث المختلفة وإتخاذ قرارات لمعالجة أسبابها.

     8. دراسة ما يرفع إلى اللجنة من حالات التجاوزات والمخالفات وإتخاذ القرارات بشأنها.