أنت هنا

يضم مركز الابتكار الوحدات التالية :

وحدة التدريب

تهتم هذه الوحدة بتدريب الطلاب على المهارات الأساسية كالعصف الذهني وتوليد الأفكار الابداعية والعمل الجماعي وأساسيات التصميم الهندسي ونشر ثقافة الإبداع والابتكار وريادة الأعمال.كما تهتم بتأهيل منسوبي ورواد المركز لاستخدام المرافق المختلفة وتنظيم محاضرات تعريفية بشكل دوري.

 

وحدة التصميم والتطوير

يتمثل دورها في الإشراف على تصميم وتطوير النماذج للمشاريع الابتكارية داخل المركز وتقديم الدعم الفني للطلاب كالتدريب على برمجيات التصميم المتخصصة واستخدام أجهزة المركز لبناء النماذج الأوّلية.وتهتم هذه الوحدة كذلك بالتنسيق مع برنامج الملكية الفكرية وترخيص التقنية بجامعة الملك سعود لتسجيل المشاريع التي ترتقي إلى إمكانية استحقاق براءة اختراع.

 

وحدة التسويق

تهتم هذه الوحدة بثلاثة أدوار أساسية. يتمثل الدور الأول في التعريف بالمركز عن طريق نشر الكتيبات والمواد التعريفية والموقع الكتروني وشبكات التواصل وتنظيم المعارض والفعاليات المختلفة.ويعنى الدور الثاني بالتواصل مع الشركات والمؤسسات والجهات ذات العلاقة وذلك لتأسيس شراكات فاعلة تخدم رسالة المركز وتنوّع مصادر الدعم المادي والفني. ويركّز الدور الثالث على تسويق مشاريع الطلاب وتأهيل الابتكارات المتميزة ضمن برنامج لريادة الأعمال الذي يقدم الخدمات الأساسية كالمساعدة في تطوير الخطط التشغيلية والتسويقية والتمويلية.

 

اللجنة العلمية

تتكون اللجنة العلمية أساسا من عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة وذلك للإشراف على مراجعة مقترحات المشاريع وتحكيمها والتوصية بدعمها واقتراح مقدار الدعم، كما تقدم اللجنة المساعدة العلمية التي يحتاجها الطلاب أثناء تنفيذ المشاريع.

 

وحدة الدعم الإداري

تتمثل مهامها في ادارة موظفي المركز ومنسوبيه والاتصالات الادارية والمشتريات وإدارة المستودع وإعداد التقارير الادارية والمالية.