Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ماراثون شل 2016 بمانيلا / الفلبين

ماراثون شل 2016 بمانيلا / الفلبين

أقيمت في الفترة من 2 -6 مارس، وشارك فيها (134) فريق من (16) دولة، وأكثر من (3000) طالب من جميع أنحاء العالم للمنافسة من أجل كفاءة الطاقة على الطريق، وقد شارك المركز بسيارتين أحدهما بنزين والأخرى كهربائية.

أ- فريق سيارة البنزين "سعف"SAAF :

نجح الفريق في تصميم وتصنيع السيارة "رياض 2" من أفضل القطع والمواد وبأيدي الطلاب من الفريق.

وتمثلت أهم إنجازات ونتائج هذه المشاركة في 2016 لفريق الكلية للسيارة البنزين فيما يلي:

- تصميم وتصنيع هيكل من الألمنيوم يتميز بخفة الوزن والقدرة على تحمل الأحمال المتوقعة.

- تصميم وتنفيذ نظام مكابح ذو كفاءه عالية.

- تصميم وتنفيذ نظام دوران للعجلات ذو مقاومه دورانيه قليله، وهو نظام يزيد من كفاءة استهلاك الوقود بشكل كبير.

-  نظام توجيه عالي الكفاءة ومن النوع المتحرك ليتلاءم مع حجم السائق وجلوسه داخل السيارة.

-  تصميم نظام ناقل الحركة على مرحلتين واثبتت التجارب سهوله في نقل الحركة واستمراريه جيده.

-  تصنيع جسم السيارة من "الكاربون فايبر" بدقه وجوده عالية.

-  اجتياز الفحص الفني بجداره.

-  الحصول على رعاية شركة توكيلات الجزيرة للمشاركة القادمة في ماراثون شل للسيارات الصديقة للبيئة.

-  أثبت الفريق قدره عالية على وضع الخطط، وحل المشكلات، والوصول لحلول بديلة.

 

ب- فريق السيارة الكهربائية "KSUEECar":

هدف الفريق إلى تصميم وتصنيع سيارة كهربائية بدون هيكل "مونوكوك"، وهو تحدي كبير حتى لمن يمتلك خبره كبيره في هذا المجال، وقد نجح الفريق في تصميم وتصنيع السيارة Viper بدون هيكل مونوكوك، من أفضل القطع والمواد، وبأيدي الطلاب من الفريق، وكانت مشاركة الفريق بخمسة طلاب في فئة السيارة الكهربائية من سباق شل 2016، وقد اجتازت السيارة جميع نقاط الفحص الفني للسباق، وواجه الفريق مشاكل في نظام التحكم الذي قام الفريق بإعادة بناءه من جديد.

وتمثلت أهم إنجازات ونتائج هذه المشاركة في 2016 لفريق الكلية للسيارة الكهربائية فيما يلي:

- تصميم وتصنيع هيكل من الألمنيوم يتميز بخفة الوزن والقدرة على تحمل الأحمال المتوقعة.

-  تصميم وتنفيذ نظام مكابح ذو كفاءه عالية اجتاز فحص شل بسهوله.

-  تصميم وتنفيذ نظام دوران للعجلات ذو مقاومه دورانيه قليله وهذا النظام يزيد من كفاءة استهلاك الطاقة.

-  تصنيع جسم السيارة من الكاربون فايبر بدقه وجوده عالية.

-  أول فريق خليجي ومن بين الفرق القليلة المشاركة التي نجحت في تصنيع سيارة بدون هيكل مونوكوك.

-  تصنيع متحكم بجودة عالية.

-  اجتياز السيارة للفحص الفني بجداره.

-  أثبت الفريق قدره عالية على وضع الخطط، وحل المشكلات، والوصول لحلول بديلة. 

فريق السيارة فئة البنزين المشارك في مارثون شل للسيارات الصديقة للبيئة بمنايلا 2016
م الاسم م الاسم
1 إبراهيم صالح الهريش 6 عبدالعزيز سعد النقية
2 بلال أحمد الدخيل 7 بادي بن سالم القزيز
3 عبدالملك عبدالله الحماد 8 عمر إبراهيم أبونيان
4 خالد بن عبدالله المليحي 9 عبدالرحمن خالد العتي
5 محمد حسن بوعلي 10 عمر بن عبد العزيز العجاجي

 

فريق السيارة الكهربائية المشارك في مارثون شل للسيارات الصديقة للبيئة بمنايلا 2016
م الاسم م الاسم
1 رائد عمر العوبثاني 4 عبدالمحسن عبدالرحمن بامرحول
2 محمد علي باسليمان 5 عبدالرحمن محمد جعير
3 تركي عبدالعزيز دريس    

تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 2:42ص